الوفد الإقليمي للأولمبياد الخاص يشيد بتحضيرات دمشق لاستضافة دورة الألعاب السابعة

أشاد وفد الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص بجاهزية المنشآت الرياضية التي ستستضيف دورة الألعاب السابعة للأولمبياد الإقليمي التي تستضيفها دمشق في الفترة ما بين 24 أيلول الجاري و3 تشرين الأول المقبل.

وأظهر أعضاء رئاسة الأولمبياد الإقليمي إعجابهم الشديد بجاهزية المنشآت الرياضية في دمشق لاستضافة البطولة, وذلك بعد قيامهم بجولة في مدن الفيحاء وتشرين والجلاء الرياضية, مشيدين بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة لإنجاح البطولة.

وقال عضو رئاسة الأولمبياد الإقليمي محمد ناصر في نهاية الجولة إن “ما تحقق يدعو للفخر فالأعمال الإنشائية سارت بامتياز، وكل الملاعب والصالات والمسابح جاءت مطابقة للمواصفات الفنية والقوانين الدولية للألعاب ما يعني أنها قادرة بامتياز على احتضان منافسات الدورة الإقليمية السابعة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وقام أنور عبد الحي المدير الوطني للأولمبياد الخاص السوري (مدير الدورة الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص) وطريق قوطرش مسؤول النشاط الرياضي بالأولمبياد الخاص السوري(رئيس اللجنة الفنية للدورة) ومالك حمود المسؤول الإعلامي للأولمبياد الخاص السوري بمرافقة الوفد في زيارته.

وفي سياق متصل, تابعت لجنة المبادرات استعدادها للبرامج التي ستقدم على هامش الدورة بإقامة عرض فني في صالة دوما الرياضية لبرنامج صغار السن تضمن ألعاباً ومسابقات رياضية وترفيهية متنوعة بما يتناسب مع عمر هؤلاء الأطفال وإمكاناتهم البدنية لاسيما أنهم لم يتجاوزا الـ7 سنوات.‏

ويشكل الأولمبياد الإقليمي الخاص الدولي بالمعوقين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دورته السابعة وبرعاية السيدة أسماء الأسد حدثاً هاماً وطنياً واجتماعياً وإنسانياً يستند إلى رؤية إستراتيجية في تحقيق التحول في نظرة المجتمع إلى المعوق كمشارك ومنتج ومساهم في عملية بناء المجتمع وتنميته.

ويتضمن البرنامج الرياضي للأولمبياد إضافة إلى 15 لعبة أساسية عدة ألعاب جديدة دخلت في هذه الدورة لم تكن موجودة في سورية إذ سيشارك المعوقون في مباريات لا سابقة لها في سورية حتى للأصحاء مثل رياضة الهوكي الأرضي.

وسيتم للمرة على مستوى العالم مشاركة معوقين في عملية الاستضافة لهذا الحدث بكل تفاصيله سواء في حفل الافتتاح أو الاختتام وهناك ممن سيقوم بعملية التنظيم واستقبال الضيوف في الملعب أمام أكثر من ستة آلاف متفرج في حفل الافتتاح.

يشار إلى أن التحضيرات لانطلاق الألعاب الإقليمية السابعة في مرحلة الإنجاز ويجري العمل على وضع اللمسات النهائية لافتتاح الدورة في الرابع والعشرين من أيلول الجاري وسط مشاركة 2005 رياضي يمثلون 23 دولة.

سيريانيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *